برنامج 9 ايام في البوسنة

الدول:
البوسنة
المدن:
- بيهاتش - موستار - سراييفو
مدة الرحلة:
9 ايام

30 أغسطس 2017 - 7 سبتمبر 2017

الشخص البالغ فى الغرفة المزدجة

3075 ريال

الشخص البالغ فى الغرفة المفردة

3957 ريال

فرد ثالث اضافي في الغرفة المزدوجة (بحد اقصى 1)

2807 ريال

الطفل من 2 الى 6 سنوات (بحد اقصى 1)

2246 ريال

الرضيع أقل من 2 سنة

374 ريال

مايشمله العرض

- إقامة 4 و 5 نجوم مع الافطار
- جولات سياحية يومية بصحبة مرشد سياحي عربي.
- الانتقال بباص سياحى مكيف
- تذاكر الدخول للاماكن السياحية
- متاح حجز الطيران الدولى و استخراج التاشيرات مع حجز البرنامج (غير مشمولة فى سعر العرض)

الاقامة

- الاقامة في الفنادق التالية مع افطار يومي
- ٤ ليالي في سراييفوا فندق رادون بلازا ٥ نجوم / او فندق هيلز ٥ نجوم
- ليلتين في موستار فندق موستار ٤ نجوم فاخر
- ليلتين في بيهاتش فندق امبوريوم ٤ نجوم قياسي

مالا يشمله العرض

- لا يوجد خلال الرحلة خدمة تحميل و تنزيل الامتعة
- الاضافات الموجود بجانبها (لا يشمله العرض) في نص البرنامج
- لا يشمل العرض خدمة التوصيل من و الي المطار عند حجز العرض بدون التذكرة
- لا توجد خدمات للاشخاص اصحاب الاعاقة البدنية المانعة للحركة او ذوي القدرة المحدودة علي المشي مستقلين

اليوم الاول - سراييفو

سيكون المرشد السياحي في استقبالكم في المطار , وارشادكم الي مكان وقوف حافلتكم السياحية, بعد الوصول الي الفندق نترككم لبعض الوقت حتي يتسنى لكم اخذ قسط من الراحة - لضيوفنا القادمين الي الفندق مبكرا ، سنكون في غاية الاسف لجعلكم تنتظرون الي الساعة الثانية بعد الظهر لتتمكنوا من دخول غرفكم و هو نظام عالمي للفنادق خارج عن ارادتنا - في المساء سيكون مرشدكم السياحي في انتظاركم في بهو الفندق لأخذكم في رحلة قصيرة تزورون خلالها مدينة سراييفو مساء و التجول علي الاقدام في المدينة القديمة و الجلوس علي المقاهي المنتشره و التي تعج بالحياة خلال ليالي الصيف.

اليوم الثاني - سراييفو

صباحا و بعد الافطار تجتمع المجموعة في الوقت المحدد مسبقا من قبل المرشد ، تبدأ جولتنا من أشهر معالم المدينة الطبيعية و هو منتزة و محمية نبع نهر البوسنة . نبدأها من نافورة الينابيع و حدائقها المبنية علي الطراز النمساوي ، و بعدها نأخذ رحلة قصيرة بالخيول الي داخل المنتزة ، يأخذكم المرشد في رحلة استكشافية الى أهم الينابيع الطبيعية في المنتزة ، يمكنكم خلالها مشاهدة البجع البري و هو يسبح فوق مياة الينابيع الصافية، يمكنكم تذوق المياة العذبة و هي تخرج من بطن الينابيع الصافية, بعدها نتوجه الي تله ترابافيتش المطلة علي مدينه سراييفو ، يمكنكم احتساء قهوه الصباح و الاستمتاع بالمنظر الخلاب للمدينة من فوق التلال ، كما يمكنكم تجربه الزحليقة الجبلية (غير مشمول في العرض) المثيرة. من ترابافيتش نتوجه نزولا الي المدينة القديمة لسراييفو، ونأخذ جولة على الأقدام خلال المدينة القديمة، نتعرف خلالها على تاريخ المدينة العتيق وأشهر مساجدها التاريخية، برج الساعة العجيب وجسور المدينة الشهيرة.

اليوم الثالث- سراييفو

بعد الإفطار انتم علي موعد مع تجربة مثيرة تأخذكم الي أحضان الطبيعة البوسنية ، نبدأها من محمية كهوف بيانباري الطبيعية ، حيث تتواجد هذه الكهوف ضمن احد أكثف غابات أشجار الصنوبريات الطبيعية ، مما يجعل منها مكان مناسبا للتنزة بين احضان الطبيعة البكر و إستنشاق هواء الغابات العليل, بعد جولة الكهوف تأخذنا الرحلة صعودا الي واحدة من أعلي قمم الجبال حول سراييفو و هي قمة جبل بيلاشنيتسا ، و هي أحد مواقع التزلج الشتوي الشهيرة و التي تعد من اهم مواقع رياضة التزلج في أوروبا خلال فصل الشتاء و التي استضافت دورة الالعاب الشتوية الالومبية سابقا. أول ما سيستقبلنا هناك هو الهواء البارد القادم من مرتفعات الجبال، وسنكون على موعد مع مغامرة رائعة نركب خلالها التلفريك المفتوح عبر الجبال، والذي يأخذنا الى القمة الجبلية الشاهقة، لمشاهدة منظر الجبال المحيطة بسراييفو، قبل انتهاء الجولة نتوقف في أحد المطاعم البوسنية التقليدية والتي تقوم بإعداد انواع متعددة من اللحوم، والأطباق اللذيذة، يمكنكم اختيار ما يحلو لكم من الوجبات (غير مشمول في الرحلة).

اليوم الرابع -موستار

بعد الإفطار وتسجيل الخروج من الفندق، نغادر سراييفو متوجهين نحو جنوب البوسنة وعاصمتها، مدينة موستار التاريخية، سيكون مشوارنا عبارة عن رحلة نستكشف خلالها اهم معالم البوسنة والهرسك، نبدأها بجولة في مدينة كونيتس وجسرها القديم، ونمر بأحد مصانع الحفر على الخشب والتي تشتهر بها المدينة، ونتعرف خلالها علي طرق صناعة التحف الخشبية. نتوقف بعدها في قرية "جنة-جنة" التقليدية والتي بنيت فوق أحد منابع الأنهار لتحاكي طرق بناء القرية البوسنوية التقليدية. بعدها لا تفوتنا مشاهدة روعة الطبيعة البكر، نستمتع بجولة بأحد المراكب التقليدية القديمة خلال بحيرة يبلانيتسا والتي تعد أكبر بحيرات البوسنة والهرسك، في أجواء مليئة بجمال الطبيعة. التوقف التالي يكون في مطعم شواء الخرفان بالطريقة البوسنية التقليدية، يمكنكم تناول وجبة غداء شهية (غير مشمول في العرض) والاستمتاع بمنظر وادي نهر نيريتفا. بعد رحلتنا الطويلة نصل الي مدينة موستار، التسجيل في الفندق واستلام الغرف.

اليوم الخامس -موستار

بعد الافطار نأخذ جولة صباحية علي الأقدام خلال مدينة موستار القديمة و جسرها التاريخي ذو الشهرة العالمية, بعد الجولة الصباحية نتوجه الي شلالات كرافيتسا الرائعة و هي شلالات عظيمة تجمع نهر تريبر لتصب في نهر نيريتفا العظيم, فرصة للإستمتاع ببرودة المياة مع رذاذ الماء المتساقط من الشلالات. ننهي يومنا في نبع نهر بونا المدهش والذي يتدفق من بطون جبال الهرسك، هنا العديد من المطاعم والمقاهي الجميلة حول النبع والتي تعطيكم أجواء الاستمتاع بالمنظر الرائع للمياة المتدفقة.

اليوم السادس - بيهاتش

بعد الإفطار نكون علي موعد مع يوم حافل بالاثارة والمتعة و لكنة طويل أيضا ، رحلة تأخذنا من جنوب البوسنة و الهرسك الي أقصى شمالها نتوقف في منتصف الطريق في مدينة يايتسة و شلالها الذي يعد اعلي شلال في البوسنة ، و منها لزيارة مدينه يايتسه القديمة ، و ممر حدائق نهر بليفا.
و لا تفوتنا أيضا زيارة بحيرة بليفا الرائعة و التي تستلقي بين أحضان الجبال الخضراء - هناك سنكون علي موعد مع رحلة بالقارب عبر البحيرة ، و مشاهدة طواحين المياة التقليدية علي نهر بليفا ، و حدائق البحيرة علي جنباتها, نتوقف بعدها عند احد المطاعم التقليدية و المبني بين شلالات البحيرات ، لأخذ وجبة غداء ( غير مشمولة في العرض) بين أحضان المياة المتدفقة, و نكمل الطريق بعدها الي مدينة بيهاتش لقضاء ليلتنا.

اليوم السابع - بيهاتش

بعد الإفطار نتوجة لزيارة أهم معالم شمال البوسنة علي الاطلاق و هو شلال تشربيشكي بوك و هي أضخم شلالات في شرق أوروبا ، نتجول حول الشلالات و هي فرصة رائعة لالتقاط أهم الصور التذكارية المهمة, و منها الى شلالات مارتن برود المتدفقة علي نهر اونا و الذي يعد أغزر أنهار البوسنة تدفقا ، و الشهير باطباق الاسماك النهرية الشهية ، نتوقف لأخذ قسط من الراحة علي ضفاف النهر و تناول وجبة من الاسماك (غير مشمول في العرض) بعدها نذهب في جولة قصيرة علي الاقدام خلال مدينة بيهاتش الهادئة.

اليوم الثامن - سراييفو

بعد الافطار ، تسجيل الخروج من الفندق و التوجه عائدين الي سراييفو ، نتوقف خلال الطريق في أحد أهم المواقع الطبيعية و هي شلالات نهر سميرنيتشا المتدفقة في وسط احد اجمل الناظر الطبيعية, بعد الظهيرة نصل مدينة ترافنيك و التي تعد عاصمة البوسنة الإسلامية ، نتعرف علي مدينتها القديمة و نزور نبع المياة الزرقاء و مزارع الاسماك خلال الينابيع المتدفقة, نصل بعدها الي سراييفو و نتوجه للتسجيل في الفندق و استلام الغرف .يقوم المرشد في نهاية الرحلة بتمرير مظروف لوضع إكرامية للمرشد و السائق حسب رغبتكم ، و هي غير الزامية.

اليوم التاسع - سراييفو - المغادرة

التوجه الي المطار ، سيكون السائق في إنتظاركم ليرافقكم الي مطار سراييفو الدولي للعودة للوطن
( لمن يتوافق مواعيد رحلاتهم متاخرة ، يستلزم الخروج من الغرف قبل الساعة الثانية عشرة ظهرا - و يمكنكم ابقاء الحقائب في الفندق حتي موعد رحلتكم ) يكون السائق في انتظاركم امام الفندق قبل موعد الرحلة بثلاث ساعات و ذلك لتجنب التأخير .

* يكون للشركة الحق في تغير البرنامج او جزء منه نظرا للظروف القاهرة كالاحوال الجوية المانعة او الظروف القهرية و لا يحق للعميل الرجوع بالتعويض علي المشغل مهما كانت الاسباب.